منتديات مكتبتي
مرحبا بك زائرنا او زائرتنا الكريم نتمنى ان تجد ماتريده في منتدانا ونتمنى لك قضاء وقت ممتع فيه كما يشرفنا ان تقوم بالتسجيل معنا هذا اذا كنت تود المشاركة واذا كنت تود قراءة المواضيع والاطلاع عليها فتفضل واختر القسم الذي تريده وشكرا



بماذا تشتهر البحرين

اذهب الى الأسفل

بماذا تشتهر البحرين

مُساهمة من طرف Admin في الأحد ديسمبر 20, 2015 2:43 pm



البحرين هي عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة توجد في الخليج العربي تبعد تقريباً تسعة وعشرون كيلو متر عن المملكة العربية السعودية، من جهة الساحل الشرقي وأكبر جزيرة بها هي جزيرة البحرين ، تبلغ مساحة دولة البحرين ما يقارب 622 كيلو متر مربع ،وعاصمتها المنامة والتي يسكن بها ما يقارب ثلث عدد سكان الدولة، عدد سكان البحرين تقريباً (700 ) ألف نسمة، وتعتبر دولة البحرين في التقييم على أنها رابع دولة من ناحية الكثافة السكانية حيث تبلغ 1965 شخصاً لكل ميل مربع بعد دولة سنغافورة ودولة مالطا ودولة بنغلادش. تشتهر دولة البحرين ب* الموارد الطبيعية التالية البترول، والغاز الطبيعي، والزيوت، والألمينيوم، والأسماك، وتشتهر بصناعة السفن.ويوجد بها مرافىء رئيسيةوهي ميناء سلمان، وميناء المنامة.

== عدد السكان بأهم مدن دولة البحرين == مدينة المنامة: يبلغ عدد السكان (155000 ) نسمة تقريباً . مدينة المحرق: ويبلغ عدد السكان بها (79120 ) نسمة. مدينة الرفاع: ويبلغ عدد السكان بها (35090 ) نسمة. نسبة عدد السكان الموجودين في المدن: (92%). نسبة عدد السكان في الأريافما يقارب : 8%. اللغةالرسمية : هي اللغة العربية وتوجد بها بعض اللغات الاخرى مثل اللغة الأوردية، واللغة الفارسية واللغة الإنجليزية، وتستخدم بشكل متفاوت . الدين: الغالبية منهم يدينون بالدين افسلامي . الأعراق البشرية: يوجد بها عرب بنسبة 69%، ويوجد بها أيرانيون بنسبة 13%، ويوجد بها آسيويون بنسبة 8%، ويوجد بها أجناس أخرى بنسبة 10%. أقرب البلدان إلى دولة البحرين دولة قطر والمملكة العربية السعودية وترتبط مع السعودية بجسر عبور للسيارات، حيث يبلغ طوله ما يقارب خمسة وعشرةن كيلو متر . حدود البحرين : يحدّ دولة البحرين من الشمال والشرق والغرب الخليج العربي ، ويحدها من الجنوب السعودية والإمارات العربية المتحدة . المناخ: مناخ البحرين حار جداً صيفاً ونسبة رطوبة عالية جداً في بعض الاوقات تصل إلى 90% ، أما في الشتاء دافىء ويميل إلى البرودة قليلاً في ساعات الليل أحياناً ، وأمطار بنسب قليلة.

التقسيمات الإدارية
تنقسم دولة البحرين إلى (5) محافظات، وهي : محافظة العاصمة ( المنامة ) . محافظة الوسطى. محافظة الشمالية. محافظة الجنوبية. محافظة محرق.


avatar
Admin
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 140
نقاط العضو : 11439
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 13/12/2015
العمر : 16
الموقع : صاحب الموقع
اوسمتي :



http://maktbati.0wn0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى