منتديات مكتبتي
مرحبا بك زائرنا او زائرتنا الكريم نتمنى ان تجد ماتريده في منتدانا ونتمنى لك قضاء وقت ممتع فيه كما يشرفنا ان تقوم بالتسجيل معنا هذا اذا كنت تود المشاركة واذا كنت تود قراءة المواضيع والاطلاع عليها فتفضل واختر القسم الذي تريده وشكرا



ماذا تريد من فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماذا تريد من فلسطين

مُساهمة من طرف Admin في الأحد ديسمبر 20, 2015 8:57 pm



ماذا تريد من فلسطين ؟ فلسطين أرض العروبة التي لازلنا نبحث لها عن السلام , هذه الأرض جزء لا يتجزأ من قلوبنا . فقد قال محمود درويش " أنا الأرض والأرض أنت " فنحن كلنا فلسطين , وقال ما أراده في حواره "خديجة ! لا تغلقي الباب لا تدخلي في الغياب سنطردهم من إناء الزهور وحبل الغسيل سنطردهم عن حجارة هذا الطريق الطويل سنطردهم من هواء الجليل ." هذا ما كان درويش فماذا عنا نحن . نحن طلقاء نريد من فلسطين أن ترجع حرةً تتنفس الصعداء ترويها مياهها لا الدماء لتزدان بأهلها وعروبتها وضوء السماء , نريد لعصافيرها العيش الرغيد الذي لا يبدده عيار ولا نحيب , ونحن نسير بإذن الله على خطى الهواشم وعمر وصلاح الدين لنصلي على ترابها الزكيّ في الأقصى الحبيب , نريد من عزيمتك فلسطين أن تبقى مشرئبةً ترقى إلى سابع سماء , نريدك عذبةً كالندى وقت انشقاق ضوء الصباح , نريد أن نفلح أرضنا محبة وخيراً ونحصدها من بعد بصدور رحبة حصاد خير كما بدأنا , فنحن طيوركِ التي حتى وإن حلّقت على بعد فنحن مؤمنون بعودتنا إلى العش الحبيب إليك يا فلسطين . فمنكِ يا فلسطين المحبة ونكن لترابكِ ما ذكرت . وتفكيرنا بك فلسطين تفكير مستمر . وما نريده منك يا أرضنا أن تبقي صامدةً في وجه الصعاب كما عهدناكِ فيوم النصر آت بإذن الله أنتِ , راسخة جبّارة على الحزن والمصاعب والعدوان أياً كانت الظروف وسنستمد القوة منك وبك . ولسوف ترفع الأمة الإسلامية والعربية راية النصر التي تريدين , فالنصر الذي أردته وانتهاء الأنين آت مع فجر مليء بالحب والحنين حتى وإن جار علينا الزمان أيا فلسطين . أيا فلسطين , نحن منك يا أرض الأنبياء وأرض الإسراء والمعراج يا زيتونتنا المباركة ويا من بك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين نطلب من الله أن يهبنا صلاةً في المسجد الأقصى في ربوعك الطاهرة .

avatar
Admin
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 140
نقاط العضو : 11230
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 13/12/2015
العمر : 15
الموقع : صاحب الموقع
اوسمتي :



http://maktbati.0wn0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حكمة الجد لحفيده

مُساهمة من طرف gharbi90 في الإثنين ديسمبر 21, 2015 11:17 am

يحكى ان خياط أراد أن يعلم حفيده حكمة عظيمة على طريقته الخاصة .
وفي أثناء خياطته لثوب جديد أخذ مقصه الثمين وبدأ يقص قطعة القماش الكبيرة إلى قطع أصغر كي يبدأ بخياطتها ليصنع منها ثوبا جديدا.
وما إن انتهى من قص القماش حتى أخذ ذلك المقص الثمين ورماه على الأرض عند قدميه!
والحفيد يراقب بتعجب ما فعله جده, ثم أخذ الجد الإبرة وبدأ في جمع تلك القطع ليصنع منها ثوبا رائعا وما أن انتهى من الإبرة حتى غرسها في عمامته.
ففى هذه اللحظة لم يستطع الحفيد أن يكتم فضوله و تعجبه من أفعال جده !!
فسأله الحفيد : لماذا يا جدي رميت مقصك الثمين على الأرض بين قدميك بينما احتفظت بالإبرة رخيصة الثمن ووضعتها على عمامة رأسك؟!
فأجابه الجد : يا بني إن المقص هو الذي قص قطعة القماش الكبيرة تلك وفرقها وجعل منها قطعا صغيرة بينما الإبرة هي التي جمعت تلك القطع لتصبح ثوبا جميلا.
كن من الذين يجمعون الشمل ولا تكن من الذين يفرقون الناس اشتاتا

gharbi90
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 71
نقاط العضو : 925
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 20/12/2015
اوسمتي :




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ماذا تريد من فلسطين

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين ديسمبر 21, 2015 11:27 am

احسنت صديقي
avatar
Admin
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 140
نقاط العضو : 11230
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 13/12/2015
العمر : 15
الموقع : صاحب الموقع
اوسمتي :



http://maktbati.0wn0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى