منتديات مكتبتي
مرحبا بك زائرنا او زائرتنا الكريم نتمنى ان تجد ماتريده في منتدانا ونتمنى لك قضاء وقت ممتع فيه كما يشرفنا ان تقوم بالتسجيل معنا هذا اذا كنت تود المشاركة واذا كنت تود قراءة المواضيع والاطلاع عليها فتفضل واختر القسم الذي تريده وشكرا



كيف اجعل جسمي نشيط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف اجعل جسمي نشيط

مُساهمة من طرف Admin في الأحد ديسمبر 20, 2015 8:50 pm



"العقل السليم في الجسم السليم" نردد هذه المقولة منذ زمن بعيد ولكننا نجهل معنى هذه المقولة جيداً، أو ربما لا نهتم لها و لا نكترث بذلك، فما معنى هذه المقولة ؟ وما تفسيرها ؟ معنى ذلك أن الإنسان الذي يهتم بنفسه وبسلامة جسده، فإنه يمتلك عقلاً نشيطاً ويحصل على أعلى الدرجات التحصيلية في المدرسة وفي الحياة العملية، كما أن الإنسان الذي يتهم بسلامة جسده فإنه نادراً ما يصاب بالأمراض كما أنه يعيش حياة صحية جداً

كيف أستطيع أن أحصل على جسد نشيط ؟؟؟
1. اهتم بنوعية الطعام الذي تتناوله، كما احرص على أن تتناول غذاء صحي متوازن، يحتوي على جميع العناصر الغذائية، فيجب أن تحرص على تناول جميع الوجبات أولاً، ومن ثم أن تكون جميع وجباتك متكاملة، بحيث تحتوي وجبة الإفطار على جميع العناصر من كالسيوم، وبروتين، وفيتامينات، وحال وجبة الافطار نفس حال جميع الوجبات الأخرى، بحيث تكون جميع الوجبات كاملة ومتوازنة.

2. إحرص على الحصول على كمية كافية من النوم، فالنوم يعطي الجسم فرصة لبناء وتعويض الخلايا التالفة، كما أن الحصول على كمية كافية من النوم يجعل الذهن متفتحتاً، كما يشعر الإنسان بحالة من النشاط.

3. ممارسة التمارين الرياضية في الصباح كفيلة باعطاء الجسم حالة من النشاط والحيوية، ومن أهم التمارين الصباحية التي يمكن ممارستها، رياضة المشي أو الجري، حيث يعتبر المشي الصباحي لفترة لا تقل عن 10 دقائق مهم جداً من أجل تقوية عضلة القلب، كما أنه يعمل على تنشيط جميع عضلات الجسم، فيمكن أن يجري الإنسان في الصباح لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً، كما يمكن عمل تمارين أخرى على الأجهزة الرياضية من خلال المشاركة في نادي رياضي.

4. يعتبر أخذ حمام ماء دافئ من أهم الخطوات من أجل الحصول على النشاط، حيث أن الماء الدافئ يعمل على تحريك الدم وإسراع حركته في الجسم كله، وإيصال الدم إلى جميع أجزاء الجسم من أجل القيام بالعمليات الأيضية على أكمل وجه.

5. إن كنت تعاني من البدانة فإن أفضل طريقة للحصول على النشاط هي الريجيم، حيث أن عمل الريجيم يساعدك على تخفيف الوزن، وبالتالي تصبح الحركة أسرع والجسم أخف، كما أن الأكل الكثير يعمل على زيادة الشعور بالتخاذل والكسل، كما أنه يقلل الاحساس بالنشاط والحيوية.


6. أكثر من تناول الفواكه والخضار، والتي تقلل من إمكانية الإصابة بالأمراض بسبب إحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات التي لها القدرة على محاربة الفيروسات، حيث أن الإصابة بالمرض تشعر الإنسان بالكسل، وتقلل من نشاطه. مما سبق يتضح أن النشاط مرهون بثلاث أشياء وهي الطعام المناسب، الرياضة، النوم الكافي، والحفاظ على نشاط الجسم وحيويته، كما يمكن الاستعانة بالقليل من الأعشاب التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية مثل : المرمية، البابونج، النعناع.

avatar
Admin
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 140
نقاط العضو : 11195
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 13/12/2015
العمر : 15
الموقع : صاحب الموقع
اوسمتي :



http://maktbati.0wn0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى