منتديات مكتبتي
مرحبا بك زائرنا او زائرتنا الكريم نتمنى ان تجد ماتريده في منتدانا ونتمنى لك قضاء وقت ممتع فيه كما يشرفنا ان تقوم بالتسجيل معنا هذا اذا كنت تود المشاركة واذا كنت تود قراءة المواضيع والاطلاع عليها فتفضل واختر القسم الذي تريده وشكرا



اجمل علم في العالم

اذهب الى الأسفل

اجمل علم في العالم

مُساهمة من طرف Admin في الأحد ديسمبر 20, 2015 2:25 pm



كندا: تم اختيار علم ورقة القيقب الذي صممه جورج تانلي وفي عام 1965اصبحت ورقة القيقب الرمز الر ئيسي في لعلم الكندي وهي رمز كندا .وورقة القيقب الموجوده في العلم ذات ثلاث أغصان فيها 11زاويه ولا يرمز هذا العدد من الزوايا الى مدلول معيَن فقد يعتقد البعض انه عدد الولايات الآ ان الولايات الكـنديــــــه هي (13)ولايه ...ثم اقتراح اللونين الأحمر والأبيض فالأبيض يرمز للثلوج والأحمر هو لون ورقة القيقب.

استراليا: لعلم لونه أزرق، مع وجود علم جزيرة بريطانيا العظمى في النصف العلوي منه. كما يحتوي على ست نجوم بيضاء اللون. النجمة الكبيرة أسفل علم جزيرة بريطانيا العظمى مسننة بسبع أطراف تمثل ولايات ومناطق أستراليا السبع. النصف الآخر من العلم يرمز إلى كوكبة كروكس حيث يحتوي على أربع نجوم ذات سبع أطراف، ونجمة أصغر حجماً منهم ذات خمس أطراف.

المانيا: مكون من ثلاثة ألوان، الأسود والأحمر والذهبي من الأعلى للأسفل، وهي الألوان الوطنية لجمهورية ألمانيا وتكون بنسب متساوية. اعتمد أوتو فون بسمارك هذه الألوان الثلاثة وكانت قد أضيفت بعض الرموز للعلم ، إلى أن أزيلت واعتمد العلم الجديد بشكله الحالي في سنة 1949.

السعودية: لعلم الذي يتم استخدامه بواسطة الحكومة السعودية منذ 15 مارس 1973. وهو علم أخضر تتخلله الشهادة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) مكتوبة بخط الثلث العربي وتحتها سيف عربي تتجه قبضته نحو سارية العلم ولون السيف والشهادة هو اللون الأبيض.اللون الأخضر والكتابة بالأحرف العربية غالباً ما يدل على الإسلام، ويجب أن لايخلط بالعلم الوطني السعودي. هذه الأعلام الأخرى لا تُظهر شعار السيف عادةً.العلم أنشئ جوانب مواجه وعكسية مختلفة، لتأمين أن تنطق الشهادة بالشكل الصحيح والسليم من اليمين إلى اليسار. ويدل السيف على الصرامة في تطبيق العدل، بينما تدل الشهادة على الحكم بالشريعة الإسلامية للدولة.

لبنان: يتكون من قطعة قماش طولها ضعف عرضها، ويقسم عرضيا إلى ثلاثة أجزاء، بحيث يكون عرض الجزء الأوسط عرض مجموع ألجزئين الآخرين معا. أما لون الجزء الأوسط فهو الأبيض، ولون ألجزئين الآخرين الأحمر. ويتوسط الجزء الأبيض أرزة خضراء ويرمز اللون الأحمر إلى دماء الشهداء التي أريقت في ثورة تشرين الثاني 1943. ويرمز اللون الأبيض إلى بياض الثلج الذي يتراكم على جبال لبنان وهو رمز الصفاء والسلام، أما شجرة الأرز التي استمدت من جبل لبنان، فهي ترمز إلى القداسة والخلود والصمود والعراقة.

النرويج: اعتمد علمها كعلم تجاري ثم تحول إلى علم رسمي للدولة وهو مأخوذ من العلم الدنمركي حيث كانت تتبع النرويج وللتميز بين العلمين أضيف صليب ازرق اللون فوق الصليب الأبيض والصليب هو للدانبروغ وهو العلم الرسمي.

لاردن: رمز اللون الأسود إلى عهد الدولة العباسية والأبيض لعهد الدولة الأموية والأخضر للدولة الفاطمية والأحمر إلى علم إشراف مكة من آل هاشم وترمز النجمة السباعية البيضاء إلى السبع المثاني وهى سورة الفاتحة في القران الكريم.

فلسطين: الأسود:يعني الظلم و الاضطهاد التعسف الذي يعانيه أهالي فلسطين والأبيض يعني السلام و المحبة و هي رسالة الأنبياء لذين بعثوا على أرض فلسطين الحبيبة والأخضر يعني الخير و النماء و البركة و الأمل بالمستقبل اما الأحمريعني الشهادة و التضحية و العطاء.

santa santa
avatar
Admin
عضو مشارك
عضو مشارك

عدد المساهمات : 140
نقاط العضو : 11321
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 13/12/2015
العمر : 16
الموقع : صاحب الموقع
اوسمتي :



http://maktbati.0wn0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى